البنتاغون: نخطط لسحب القوات الأمريكية من سوريا "بشكل كامل" و"سريع"

19.12.2018 | 18:51

كشف مسؤول في وزارة الدفاع الامريكية "البنتاغون"، يوم الاربعاء، عن مخطط يجري في الوقت الراهن لسحب القوات الامريكية من الاراضي السورية "بشكل كامل" و "فوري".

واشار المسؤول، في تصريح لـ"cnn"، الى ان القرار جاء بناء على رغبة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في ذلك منذ فترة طويلة .

ولم يحدد المسؤول في الوزارة المدة الزمنية او موعد انسحاب القوات الامريكية من سوريا

وجاء ذلك في وقت اعلن الرئيس الامريكي دونالد ترامب، في تغريدة عبر حسابه "تويتر"، ان بلاده هزمت "داعش" في سوريا، وهذا السبب الوحيد لوجود القوات الأمريكية هناك ".

وكانت صحيفة "وول سرتيت جورنال" كشفت في وقت سابق اليوم، نقلا عن مصدر مطلع، ان واشنطن تستعد لسحب قواتها بالكامل من شمال شرقي سوريا في تغيير مفاجئ لاستراتيجية الولايات المتحدة بالشرق الأوسط.

وكانت تصريحات لمسؤولين امريكيين اكدت على ان القوات الامريكية ستظل متواجدة في سوريا بعد القضاء على عناصر "داعش" وضمان الانسحاب الايراني من البلاد.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


ويوجد في سوريا نحو ألفين جندي امريكي، يقومون بتقديم الدعم العسكري والتدريب للقوات الكردية، وفصائل من المعارضة السورية "المعتدلة"، في حين تعتبر السلطات السورية التواجد الامريكي "غير شرعي" ، مطالبة بانسحابهم من البلاد.

وحقق المقاتلون الاكراد، المدعومين من واشنطن، نجاحات في الآونة الأخيرة بعد خوضهم معارك مع "داعش"؛ انتهت بسيطرتهم على مساحات كبيرة من شمالي وشرقي سوريا، ولم يبق للتنظيم الا بعض الجيوب الصغيرة شرق نهر الفرات.

سيريانيوز

 



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved